لويس فيغو من عظماء المستديرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لويس فيغو من عظماء المستديرة

مُساهمة  KEN4SYR في الجمعة مارس 12, 2010 1:44 pm

لويش فيجو
لويش فيلبي مادييرا كاييرو فيجو (4 نوفمبر 1972 م في لشبونة) لاعب كرة قدم برتغالي سابق. يلعب حالياً مع نادي إنتر ميلان الإيطالي. لعب سابقاً لريال مدريد وبرشلونة الإسبانين ولسبورتغ لشبونة البرتغالي. يلعب في خط الوسط أو كجناح وهو معروف بإجادته المراوغة بشكل استثنائي. حصل على جائزة أفضل لاعب أوروبي لكرة القدم عام 2000 م وعلى جائزة أفضل لاعب في العالم لكرة القدم التي تمنحها الفيفا سنويا عام 2001 م. يعد من اللاعبين القلائل الذين لعبوا للغريمين الإسبانيين برشلونة وريال مدريد وقع صفقة أحدثت جدلا كبيرا عندما اتفق مع نادي الاتحاد السعودي على أن ينتقل إليه مع انتهاء عقده مع إنتر ميلان في 31 يونيو 2007 في صفقة قيل أنها تجاوزت الـ5 ملايين يورو لمدة 18 شهر لكن النادي (الانتر) غير راضي.
ولقد اكتشف فيجو البرتغالي مانويل جوزيه عندما كان مديرا فنيا للشبونه وبدا التالق من لشبونه الي ان وصل الي قمه المجد في الريال عندما فاز بجاءزه احسن لاعب بالعالم وقد قدم فيجو مستويات باهره مع منتخب البرتغال خاصه في امم أوروبا 2000 في هولندا وبلجيكا حينما وصلوا الي نصف النهائي وخرجوا من فرنسا بطله العالم في ذلك الوقت ويعد زيدان هو تؤام روح فيجو في الملعب عندما كانا في الريال وقدما اروع سنوات مع النادي الملكي
اعتزل لويس فيجو كرة القدم عند انتهاء موسم 2008-2009 واخر مباراة له مع الموسم كانت مع الانتر ضد اتالانتا اللي فاز بها الانتر 4-3 والتي أبدع فيها فيجو وكان متسببا في الهدف الأول الذي سجله الاعب الغاني سولي مونتاري, وقد قال لويس فيقو بعد اعتزاله في تصريح لقناة السكاي الايطالية..لقد قضيت مع الانتر اايطالي 4 سنوات وهي الافضل في مسيرتي.
يعد لويس فيجو الملقب بـ(الجناح الطائر) أكبر خائن في تاريخ الكرة إذ انه انتقل من نادي برشلونة الاسباني إلى عدوه الازلي ريال مدريد الاسباني, وكان فيقو في قمة مستواه وكان قائد برشلونة أيضا!. ولاكن الرئيس الذهبي للريال فلورينتو بيريز جلب فيجو اى الريال بمبلغ يقال انه تجاوز ال 50 مليون!!.
يقال ان لويس فيجو من القلائل الذين سجلو في مرمى الريال وهو مع البرشا والع*** صحيح...اذ انه سجل على الريال في الذهاب وسجل على البشا في مباراة الاياب في الموسم ذاته..وهذه من طرائف فيجو.
What a Face What a Face
avatar
KEN4SYR

عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
العمر : 24

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى